40 دولة بمنظمة التجارة العالمية تعارض خطط الضرائب الأمريكية على السيارات

57

عبر شركاء تجاريون كبار للولايات المتحدة بينهم الاتحاد الأوروبي والصين واليابان في منظمة التجارة العالمية اليوم عن قلقهم البالغ من احتمال فرض الولايات المتحدة رسوما جمركية إضافية على واردات السيارات ومكوناتها.

وذكرت رويترز أن أكثر من 40 بلدا عضوا في منظمة التجارة العالمية بينهم 28 دولة من الاتحاد الأوروبي حذروا من أن التحرك الأمريكي قد يتسبب بأضرار بالغة للسوق الدولية ويهدد نظام منظمة التجارة العالمية بالنظر إلى أهمية السيارات للتجارة العالمية.

وقال مسؤول حضر اجتماعا للمنظمة إن “اليابان حذرت من أن مثل تلك الإجراءات قد تدفع إلى سلسلة من الإجراءات المضادة ينتج عنها في النهاية انهيار النظام التجاري المتعدد الأطراف الذي يستند إلى قواعد”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جدد مؤخرا تهديده للاتحاد الأوروبي بفرض رسوم إضافية بنسبة 20 بالمئة على الواردات الأمريكية من السيارات الأوروبية بينما قرر في وقت سابق فرض رسوم على واردات الصلب والفولاذ من الدول الأوروبية والصين ودول أخرى ولاقى ذلك القرار تنديدا عالميا واسعا.

بدوره هدد الاتحاد الأوروبي في رسالة وجهتها المفوضية الأوروبية إلى السلطات الأمريكية أمس بفرض رسوم على صادرات أمريكية بقيمة 294 مليار دولار في حال نفذ الرئيس الأمريكي تهديده بفرض رسوم على واردات السيارات الأوروبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.