الصين تشجع تطوير الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم

43

شيتخوا 26 آب 2018

كشفت الصين مؤخرا عن سلسلة من السياسات لتعزيز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم، التي تركز على خفض تكاليف التمويل وتوسيع قنوات التمويل المباشر للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم بالإضافة إلى تخفيض الضرائب والرسوم.

ويشير المحللون إلى أنه مع تنفيذ هذه السياسات، يتوقع أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستحصل على بيئة أفضل للاستثمار والتطوير. وفي الوقت نفسه ، من المتوقع استمرار تحسن الاستثمار الخاص المحلي في النصف الثاني من العام الجاري.

وفقا للاجتماع التنفيذي الأخير لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) يتم تشجيع المؤسسات المالية لزيادة القروض إلى الشركات الصغيرة التي تواجه نقصا في التمويل.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت لجنة الدولة لتنظيم البنوك والتأمين الصينية مؤخرا عن تطوير التمويل الشامل وتعزيز الخدمات المالية للمؤسسات الصغيرة ومتناهية الصغر والمؤسسات الخاصة.

وقال جيوي جين ون، الباحث في معهد الاقتصاد التابع للأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية، إن سياسات البلاد لتخفيف الصعوبات التمويلية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم تأتي في الوقت المناسب ويمكن أن تشجع بشكل فعال ثقة الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.