رئيس مجلس الوزراء يزور الجناح H12 ويؤكد دعم الحكومة الصناعة المحلية

86

في إطار المتابعة الحكومية المستمرة لفعاليات الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي زار رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وعدد من الوزراء المعرض وجال في عدد من أجنحته وخص الجناح H12 بجولة مهمة والتقى مجموعة من الصناعيين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية واستمع إلى مطالبهم المتعلقة بالتسهيلات الحكومية للفرص الكبيرة التي يوفرها المعرض للصناعة المحلية.

وفي الجناح H12 اطلع رئيس مجلس الوزراء على منتجات شركة الاتحاد للكهرباء التي تضم الاتحاد للكابلات والاتحاد للصناعات البلاستيكية والاتحاد للمحولات، وشركات حديد للصناعات الهندسية وشركة إسناد ستيل وشركة داك للصناعات الغذائية وشركة أداء موتورز للسيارات.

 

واستمع رئيس مجلس الوزراء والوزراء إلى شرح من المدراء التنفيذيين ومدراء الإنتاج والجودة والتسويق في الشركات المذكورة عن عملها والمنتجات التي تنتجها، مثنياً على الثقة والسمعة الحسنة التي اكتسبها المنتج السوري في الأسواق المحلية والعالمية.

 

 

وفي تصريح صحفي أشار المهندس خميس إلى دور شركات القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني وأهمية مشاركتها في معرض دمشق الدولي، وكشف أن هناك حزمة إجراءات نوعية اتخذتها الحكومة لدعم الصناعة المحلية وتحقيق التنمية الاقتصادية، ومنها الحوافز التصديرية وتخفيض الرسوم الجمركية وتقديم القروض والتسهيلات لأصحاب المنشآت المتضررة والشحن المجاني لعقود التصدير التي توقع في المعرض وتسهيل كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بتوقيع هذه العقود مؤكدا أن الحكومة مستمرة في تقديم الدعم للاقتصاد المحلي بشكل عام والصناعة وقطاع التصدير بشكل خاص بما يعزز التطور الكبير الذي يشهده هذا القطاع حالياً.

 

 

وأضاف أن الدورة الـ 60 للمعرض تجسد وبقوة انتصارات الدولة السورية على كل الأصعدة وإرادة الحياة المتجذرة لدى السوريين الذين يتوافدون بكثافة للمشاركة في فعاليات المعرض المتنوعة مبينا أن أهم ما يميز هذه الدورة عقود الاستثمار والتصدير النوعية التي توقع خلال المعرض والتي تعكس الإقبال الكبير على المنتج السوري الذي تميز بجودته على مستوى العالم حيث من المتوقع أن يبلغ عدد الدول التي سيتم التصدير إليها هذا العام أكثر من مئة دولة.

 

 

يذكر أن الجناح H12 يلقى إقبالاً كبيراً من زوار المعرض ومن الوفود الرسمية والعربية والأجنبية المشاركة، وقد جرى تصميمه بشكل مميز ولافت، استطاع جذب الزوار وقدم لهم المنتج الجيد والمعلومات المفيدة بشأنه إضافة إلى البروشورات والهدايا.

هذا، وتساهم شركات الجناح بدعم الاقتصاد الوطني وتؤمن نوعية واسعة من المنتجات للقطاع العام والخاص، ولكافة مشاريع البنى التحتية وتوفر على الدولة القطع الأجنبي ومع ما يرافقه من أسعار مقبولة وطرق السداد.

كما زار المهندس خميس جناح الجمهورية العربية السورية اطلع المهندس خميس على ما تضمنه من أقسام للوزارات والمؤسسات والمعروضات الصناعية والزراعية المحلية والمركز الدائم للصادرات السورية ومؤسسة الإسكان العسكرية والسورية للتجارة وهيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات والمعرض الزراعي التصديري الأول المقام بالتعاون بين وزارتي الاقتصاد والتجارة الخارجية والزراعة والإصلاح الزراعي وجناح وزارة الإعلام والمركز الإعلامي للمعرض.

 

ورافق رئيس مجلس الوزراء في جولته وزيرا الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري والاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل ورئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.