السفير الصيني في بلدة منين: نثق بقدرة سورية على إعادة الحياة

660

10 تشرين الثاني 2-17

أكد السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين ثقة بلاده بقدرة سورية على إعادة الحياة الطبيعية إلى كل المناطق مشددا على ضرورة تقديم الدول الصديقة والحليفة الدعم والمساعدة من أجل ذلك.
وخلال زيارته اليوم مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية ماريان غاسر لعدد من المشاريع الخدمية والتنموية في بلدة منين بريف دمشق لفت السفير تشيانجين إلى أن الحكومة الصينية قدمت منحة مالية قدرها مليون دولار للصليب الأحمر الدولي لتنفيذ عدد من المشاريع تشمل تبديل شبكة المياه إضافة إلى تقديم خدمات طبية عديدة في البلدة مشيرا إلى أن المنحة تعبير عن الصداقة بين الصين وسورية.
وتضمنت الزيارة الاطلاع على مركز توزيع السلل الغذائية والصحية والأدوات الخاصة بالمطابخ التابعة للهلال الأحمر إضافة إلى فرن البلدة وشبكة المياه الجديدة والمطبخ الخيري لوجبات المهجرين.

بدورها أكدت غاسر أن “اللجنة لن تتوانى عن تقديم المساعدة طالما بقي هناك أشخاص بحاجة إلى ذلك” مشيرة إلى تقديم السلل الغذائية والصحية للمهجرين ومولدة كهربائية وخزان مياه كبير للفرن وتبديل شبكة المياه القديمة إضافة إلى زيادة عدد وجبات المطبخ الخيري.
ولفتت غاسر إلى أن هدف الزيارة التي تقوم بها اللجنة اليوم بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري الاطلاع على الخدمات المقدمة لبلدة منين لكونها استقبلت أعدادا كبيرة من المهجرين من عدة محافظات.
من جانبه استعرض رئيس مجلس بلدية منين المهندس عبد الغني قاطوع الإجراءات التي اتخذت لتبديل أكثر من 60 بالمئة من شبكة المياه القديمة في الحي الغربي والجمعيات السكنية والسوايد وصيانة طريق منين صيدنايا بكلفة قدرها 107 ملايين ليرة سورية مشيرا إلى أنه تم تنفيذ هذه المشاريع خلال شهرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.