السفير الصيني يقدم جهازاً طبياً لمشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق

329

16 تشرين الثاني 2017
تسلم مشفى جراحة القلب الجامعي بدمشق اليوم جهاز صدمات كهربائي لإنعاش القلب لدى توقفه التام والمفاجىء بقيمة 10 ملايين ليرة سورية مقدما من السفارة الصينية بدمشق بموجب مذكرة تفاهم بين الجانبين.
وجدد السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين في تصريح للإعلاميين عقب تسليم الجهاز وجولته في أقسام المشفى التأكيد على حرص بلاده وسعيها الدائم والمستمر لتقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدات للشعب السوري في جميع المجالات الصحية والإنسانية والعلمية والاقتصادية والسياسية وتبادل الخبرات المشتركة منوها بمتانة العلاقات بين البلدين وضرورة تعزيزها خلال المرحلة القادمة.
وأعرب السفير تشيانجين عن تقديره للجهود التي يبذلها الأطباء والعاملون في المشفى من أجل تقديم أفضل الخدمات العلاجية والطبية للمرضى والمحتاجين رغم الظروف الصعبة التي تعيشها سورية بلد التاريخ والحضارة جراء الأزمة آملا بأن يعود الأمن والاستقرار إليها بأسرع وقت ممكن.
من جانبه شكر الدكتور حسام خضر مدير عام المشفى السفارة الصينية على هذه المبادرة وقال إنها تؤكد الدعم اللامحدود لسورية في جميع المجالات وتعزز علاقات التعاون بين البلدين والشعبين الصديقين مشيرا إلى أن المشفى يجري سنويا أكثر من ألفي عملية قلب مفتوح وأكثر من 3 آلاف عملية قسطرة قلبية وأكثر من مئة عملية تركيب بطاريات لتنظيم دقات القلب وكل هذه العمليات مجانية.
ولفت الدكتور خضر إلى أن المشفى يحتاج إلى دعم كبير من أجل التوسع في تقديم الخدمات الطبية للأطفال كونه المشفى التخصصي الوحيد بجراحة القلب عند الأطفال.
يذكر أن مشفى جراحة القلب الجامعي افتتح عام 1974 وفق أحكام المرسوم التشريعي رقم 143 ويجري عمليات جراحة القلب مجاناً للمواطنين إضافة إلى عمليات القسطرة القلبية التشخيصية وتوسيع للشرايين الإكليلية ووضع الشبكات المعدنية الدوائية وتركيب البطاريات الدائمة لمرضى جراحة القلب ويضم 100 سرير عادي و 14 سرير عناية مشددة و 3 غرف عمليات.
المصدر: وكالة سانا السورية للأنباء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.